كيف وقع نجلك في التعاطي و الادمان علي المخدرات ؟

التعاطي و الادمان هو ان كثير من الاباء والامهات يتعجبون كيف وقع نجلهم في الادمان علي المخدرات والتعاطي رغم النشأه السليمه. ومن هنا نقول ان هناك فرق بين النشأه السليمة والمتابعه والمراقبه للاولاد في مختلف مراحلهم العمرية. يتطلب من الاباء في كل مرحله عمريه يمر بها الاولاد منذ فترة الطفوله وصولا الي مرحلة الشباب والمراهقه طريقة تعامل معينه فهناك مرحلة عمرية تتطلب العقاب ومرحلة تتطلب النصح والتوجيه ومرحلة اخري تتطلب المراقبه والحذر. فقد اوضحت الاحصائيات ان اكثر نسبة تعاطي بين الشباب كانت بسبب اصدقاء السوء واخري كانت لظروف اسرية واجتماعية. ومن هنا نقول ان البيئه الاسرية وثقافة الاب والام في التعامل واسلوبهم في تربية الطفل منذ نشأته دور كبير في وقاية اولادهم من التعاطي و الادمان علي المخدرات او ايضا سبب رئيسي لوقوع ذويهم في الادمان. دعونا الان نتطرق الي اكثر المخدرات انتشارا بين الشباب وكيف يمكن التخلص منها .

علاج الادمان

محتوى المقال: ما هو الادمان، تعرف على مراحل علاج التعاطي و الادمان ، كم مدة علاج الادمان، تعرف على دواء جديد لعلاج الادمان، كيفية التعامل مع المدمن فترة العلاج ، تعرف على أهم 5 نصائح في علاج الادمان، هل يمكن علاج الادمان بالقران، كيفية الحصول على ادوية اعراض الانسحاب.

ملخص المقال: الادمان هو الفخ الذي يجذب الشخص نحو الموت، فالادمان ينتج عنه أضرار كثيرة على الجسم وعلى المخ، لذلك قدمنا في المقالة مراحل علاج الادمان وأهم النصائح المفيدة في الشفاء دون الإنتكاسة مرة ثانية، فإن أردت معرفة كيفية الإنتشال من خطر الادمان قم بقراءة المقال بالاسفل.

ما هو الادمان: للادمان تعريفات متعددة ولكنها تعطي نفس المعنى بالنهاية فالادمان هو عدم التحكم بالنفس فهو يستهدف العقل ويجعل الشخص عبد للشيء الذي يدمنه، فالادمان لا يقتصر على ادمان المخدرات فقط ولكن هناك ادمان لعب القمار وادمان الإنترنت وادمان الجنس، ادمان العادة السرية، ادمان Testosterone Propionate info siteالمخدرات والتي تكون السموم بالجسم وتدمر الحياة بالوقت، فالادمان يجعل صاحبه غير قادر على العمل أو العيش بشكل طبيعي كما يؤثر على أعضاء الجسم وتدمير الأعصاب وعدم التعامل مع الآخرين.

ما أسباب الادمان:

بعد التعرف على ما هو الادمان، سنتعرف على أسبابه فالادمان لا توجد حتى الآن أسباب ثابتة توصل إليها العلماء في ادمان المخدرات ولكن هناك دوافع معروفة تؤدي لطريق التعاطي و الادمان منها التي توصل إليها الأطباء في حالة علاج الادمان لكثير من الأشخاص.الضغوطات النفسية الناتجة من العمل أو الحياة الزوجية أو مشاكل نفسية من الطفولة جعلت الشخص يتجه لطريق الادمان فهذا السبب كان للفئة الأكثر وقت خضوعهم في علاج الادمان.الوسائل الإعلامية من أهم أسباب ادمان المخدرات فتجعل الشخص لديه حب التجربة والإستطلاع لما يراه.

تعرف على مراحل علاج الادمان

مراحل علاج الادمان تقوم على 4 مراحل هامة منها:أولا: عمل فحص للمريض سواء كان تحاليل الدم أو تحاليل البول وأشعة على المخ لمعرفة نوع المخدر ونسبته في الجسم ولتحديد العلاج حسب حالة المريض ومعرفة الآثار النفسية والجسدية التي توصل إليها المريض، ولكي يتم تحديد برنامج العلاج ومدة الكورس المناسب للحالة.ثانيا: من أهم مراحل علاج الادمان سحب السموم من الجسم فهي تتم من خلال الأدوية المضادة للمخدر وتتم على أيدي أكبر أطباء في علاج الادمان ومتابعة دورية للمريض وعمل التحاليل لمعرفة نسبة خروج المخدر من الجسمثالثا: بعد خروج السموم من الجسم هناك مرحلة الأعراض الإنسحابية وهي المرحلة الأصعب في علاج الادمان بسبب الألم الذي يحدث للمريض سواء حالة الاكتئاب والقلق أو ألم جسدي ولكن مركز دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان لديه طرق فعالة في التعامل مع تلك المرحلة بالأدوية والعلاج المعرفي السلوكي لتخطيها بسهولة.رابعا: والمرحلة الأهم والأخيرة وهي العلاج المعرفي السلوكي والتي تستهدف تغيير معتقدات المريض والتعامل مع المشاكل النفسية وتتم عبر أفضل الاخصائيين على 12 جلسة وهي تمثل 90% من نسبة شفاء المريض وعدم الإنتكاسة.

كم مدة علاج التعاطي و الادمان

تختلف برامج مدة علاج مدمن المخدرات من مركز لأخر ولكن في مركز دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان تتراوح مدة علاج مدمن المخدرات ما بين ثلاث شهور حتى ستة شهور يخضع فيها للعلاج بالأدوية والعلاج السلوكي والعلاج النفسي والحماية من الإنتكاسة، علاج الادمان في مركز دار الهضبة فعال ويعطي نتيجة مرضية.

تعرف على دواء جديد لعلاج الادمان

ذكرت وزارة الصحة العالمية ظهور دواء جديد لعلاج الادمان لمساعدة المريض عن الإبتعاد عن الادمان فهو سموم الجسم والأعراض الإنسحابية، وللحصول على أفضل دواء جديد لعلاج الادمان عليك التوجه لمركز دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان حتى تحصل على كورس علاج الادمان المناسب لحالتك وعلى أيدي الأطباء والاخصائيين لكي تحصل على نتيجة مرضية في الشفاء من الادمان.

هل يمكن علاج الادمان واستعادة الحياة والتعافي ؟

مشكلة الإدمان من أبرز المشاكل السلبية في المجتمع التي لا يمكن التغاضي عنها أو تجاهلها لأنها تؤثر سلبا علي المجتمع والاسرة ويمكن أن تكون سببا في تأخره. وأصبح الادمان والتعاطي يهدد حياتنا في الآونة الأخيرة، وحتي نبسط مفهوم او معني كلمة الادمان نقول انه مرض معقد ومزمن يؤثر علي عمل الدماغ والجسم ويؤثر علي السلوك ويجعل الشخص يقوم بالتعاطي باستمرار دون النظر إلي العواقب الناتجة من هذا السلوك, ومركز الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان يعمل علي تأهيل المريض نفسيا وسلوكيا لضمان عدم وقوعة لانتكاسة جديدة عن طريق تنظيف جسمة من المخدرات بدون الم ومن ثم مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي وبرامج العلاج النفسي.

ما هي ادوية علاج الادمان ؟

هي أنواع من العقاقير الطبية يلجأ إليها الأطباء بغرض مساعدة المريض لتخطى مرحلة سحب السموم وعلاج اعراض الانسحاب. لذلك من الضروري حتمية استخدام أدوية علاج الإدمان لكن تحت اشراف الطبيب وخضوع المريض تحت الرعاية الصحية، فأعراض الانسحاب تكون شديدة الخطورة في حالة عدم استخدام الأدوية المناسبة .لكن هناك خطأ يقع فيه اغلب مدمني المخدرات انه يطلب علاج الادمان بالمنزل وهذا الامر به مخاطر كثيرة فلذلك ينصح بخضوع المدمن داخل مركز طبي متخصص حتي لا يعاني من اعراض الانسحاب ويعرض نفسة للألم، غير أنه تختلف ادوية علاج الادمان حسب نوع المخدر الذي يتعاطاه المريض فمدمن الهيروين غير مدمن الترامادول او مخدر الكبتاجون او مدمن الكحول لذلك ننصح بعدم التهاون في هذا الأمر .

Leave a reply